amrbrans@yahoo.com

amrللافلام والبرمج والمنوعات
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 معلومات مختصرة وأساسية عن شخصيات محيرة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة




تاريخ التسجيل : 01/01/1970

مُساهمةموضوع: معلومات مختصرة وأساسية عن شخصيات محيرة   الخميس نوفمبر 06, 2008 10:49 pm

كان جوزيف ستالين (1879-1953) السياسي الروسي و الزعيم الشيوعي ، حاكما مستبداً
وطاغية جباراً، وهو الرجل الذي شكل _أكثر من أي شخص آخر_ الملامح والسمات التي ميزت الحكم والنظام السوفييتي، بل والذي شكل النظام العام لأوروبا كلها بعد الحرب العالمية الثانية.
ولد ستالين ببلدة "جورجي" في جورجيا التي كانت في ذلك الوقت جزءاً من الإمبراطورية الروسية الواسعة ، و كان أبوه يعمل إسكافيا وأمه شغالة تنظف المنازل ، بالرغم من ذلك فقد تفوق ستالين في دراسته حتى أنه حصل على منحة دراسة الفلسفة بعاصمة جورجيا" تبليسي "( عام 1894 م) .
بدأ ستالين يطلع على الأفكار والآراء المتطرفة لزملائه من الطلبة ، كما أقبل بنهم على قراءة كتب الفيلسوف الألماني"كارل ماركس" .
وفي عام (1899 م) قبل تخرجه مباشرة كرس نفسه للحركة الثورية ضد الملكية الروسية ، وأثناء عمله كمحاسب في شركة للسكك الحديدية نشر الأفكار الماكسية بين العمال ، ثم عمل بميناء "باتومي" ، فنظم مظاهرة كبيرة للعمال عام (1902م) ، وألقي القبض عليه بواسطة الشرطة الملكية الروسية ، ولكنه تمكن من الهرب والعودة إلى جورجيا في أوائل عام (1904م) وانضم إلى حزب"البلاشفة بقيادة لينين .
وحزب البلاشفة فرع رئيسي للإشتراكية الماركسية ، وكان يطالب بالثورة ، وسرعان ما لمع نجم ستالين كمقاتل مغوار ونصير فعال (للينين).
ألقي القبض عليه مرة أخرى في عام (1908م) ، ونفي مرة أخرى بسبب نشاطه السري المحظور ، ثم هرب في العام التالي ، وتكرر هذا أكثر من مرة ، وعندما تمت الإحاطة بالمبلكية الروسية عام (1917م) إثر قيام الثورة ، أصبح ستالين سكرتيرا عاما للحزب الشيوعي حيث دانت له السلطة السياسية الكاملة على البلاد ، وأدت اجراءاته القمعية العنيفة إلى إطلاق لقب "الرجل الحديدي عليه.





متجدد بإذن الله
__________________

*قارات العالم بيـن يديك
*أعلام الدول وعواصمها
* استفتاء: قسم اللغة الإيطالية
مثبت: معلومات مختصرة وأساسية عن شخصيات محيرة!!!! ‏


(وما توفيقي إلا بالله)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
معلومات مختصرة وأساسية عن شخصيات محيرة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
amrbrans@yahoo.com :: منتدى السياحة العربيــة والعالمية-
انتقل الى: